حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587217 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
26/4/2022

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 123


مقابلة حول داعش والتوحش خلاف الرحمة النبوية نسيب حطيط قناة أصيل
-اعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام يخالف
الدعوة النبوية وفق النص القرآني وما أرسلناك الا رحمة للعالمين وبالتالي الدعوة الإسلامية للعالمين وليست محصورة في جغرافيا وكيانات سياسية معينة. ما سمي الدولة الإسلامية في #العراق_والشام ليست معنية بباقي الجغرافيا العالمية، اذا تجاوزنا المقارنة مع الخلافة النبوية فهي خلافة مبتورة ومحصورة ومقيدة وذات #وظيفة_ومشروع_سياسي وليست ذات مشروع عقائدي لأنها وفق ما يقولون موجهة للعراق والشام وكل من خارج هذه الجغرافيا ليس معني به.
_ قالوا لنسمع العالم #الإرهاب وهذا نقيض الإسلام الذي ينادي بالرحمة للعالمين فهم يتوسلون الوصول إلى العالم عبر الإرهاب والسيف وما لم ينادي به لا النص القرآني ولا النبوي.
_ يقولون ان الرسول الأكرم(ص) في المرحلة الأولى لم يستعمل السيف فتم محاصرته وهم الان يريدون تجاوز هذا #الخطأ النبوي وبدءوا معركتهم مباشرة بالسيف وهذا يتناقد مع السنة النبوية، لأن السنة النبوية طوال فترتها المكية والمدينية لم تستعمل السيف الا دفاعاً عن النفس وعند فتح مكة لم يستعمل الرسول سيفه على رقاب الكافرين الذين هجروه من مكة ولحقوا به إلى المدينة في معركة اوحُد ومعركة الاحزاب وغيرها.
_ نحن نقول ان من أسماء الله الحسنى: الرحمن - الرحيم - الغفار - التواب- السلام - الودود، كل هذه الأسماء فيها رحمة وعطف واحتضان وغفران وقبول التوبة وهو الخالق. بينما هم لا يقولون في ذلك.
_ نحن نقول في صلواتنا الخمس على الاقل ٣٤ مرة بسم الله الرحمن الرحيم حيث يذكرنا الله أن كل فعل يجب أن يكون بسم الله ليس الجبار القهار ولا اي توصيف الا الرحمن الرحيم، بينما هم لا يقمون بعمل الا من منطلق السيف والترهيب والقتل والاغتصاب.
_ سلام الإسلام هو #السلام_عليكم ورحمة الله وبركاته اي حتى عند إلقاء التحية للآخر مهما كان نحن نبسط له بساط السلام وليس بساط الحرب، بل هم لم يبسطوا الا بساط الحرب والقتل.
_ بالمعطى العقدي والمنهجي لسلوكياتهم لا تلتقي مع أي محطة من محطات الخلافة النبوية بل تناقض بالشكل الكامل مع هذه الخلافة. هؤلاء قست قلوبهم مثل الحجارة ووصفهم الرسول الأكرم من الأخسرين أعمال ووفق التوصيف النبوي لا تنزعوا الرحمة الا من شقي وهؤلاء نزعت الرحمة من قلوبهم اتجاه المسلم والكافر والمرتد او كتابياً حيث اعتبروا ان كل العالمين أعداء لهم والسبيل الوحيد لدعوتهم إلى الله هو السيف والقتل.
_ هؤلاء عدوان مستدام على الإسلام بتفاصيلهم وعناوينهم العامة. والدولة الإسلامية نقيض التوبة والرحمة والمغفرة.
_ للتعليق على مسألة شهداء مجزرة #سبايكر وكل المجازر ومن نافذة الحديث النبوي لاسقاط النفاق والتزوير لهؤلاء التكفيريون، الحديث النبوي الشريف يقول اوصوا بالاسرى خير عكس ما فعلوه وكان اذا امّر أمير على سرية او غزوة يقول قاتلوا في سبيل الله وباسمه ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليداً.
_ كل ارشاد نبوي هؤلاء يعملون نقيضه اي هم خلافة ضد الخلافة النبوية.
_ في مسألة دول الجوار او الذين لم يعلنوا حرب او وقعوا معاهدات، أوصى الرسول الأكرم ان لا تقتلوا معاهداً اما هؤلاء لا عهد لهم ولا وفاء ولا اي امر يمكن أن يلتزموا به.
_ هؤلاء عندما يطلقون الرصاص على الذين سلموا أنفسهم بناء لمفاوضات في سبايكر فهم يقولون انهم يعيدون تاريخ الأولين، بناء لوظيفتهم عند من جندهم من الإدارة الأمريكية والمخابرات الغربية ليقولوا للرأي العام العالمي انهم يعيدون تمثيل الجريمة التي ارتكبها رسول الله الأكرم والعياذ بالله والمسلمين الأوائل بحق الشعوب.
_ اذا وصل الإسلام السمح والمسالم الذي يمتلك المعرفة والعلم إلى اوروبا والى كل اصقاع العالم وان الرسول الكريم وارشاداته وحديثه مع الإمام علي عليه السلام أصبحوا من رواد القانون الدولي وحقوق الإنسان من عهد مالك الأشطر إلى الوصايا النبوية، ويقولون للاروبيين ان الإسلام الذي وصلكم ليس صحيح وإنما الإسلام الذي نعيد تمثيل جرائمه منذ قرون لتعرفوا ما هو الإسلام. بالتالي على الاوروبيين بناء حصن لكي لا يأتي المسلمون إليكم يجب الانتباه منهم وهذه قنابل موقوته عندكم.
_ وظيفة هؤلاء #تشويه_الإسلام وإعطاء الصورة النقيدة للاسلام النبوي والقرآني.
_ عندما تترك وسائل التواصل الاجتماعي والتي يتحكم فيها الامركيون والغربيون صور وفيديوهات عنف التكفيريون، بينما اذا وضعنا صورة لطفل من مجزرة ارتكبها العدو الصهيوني او الغزو الأمريكي اما يغلقون حسابك أو يغطون هذه الصورة لأنها لا تراعي مشاعر المتلقي
_ هدف ترك الفيديوهات العنيف للتكفيريين هو الإلحاح الاعلامي للمتلقين على فترة زمنية طويلة فهذا يشكل مروحة معرفة لأجيال وعدد كبير من الناس، بهدف نشر الصورة المشوهه عن الإسلام وصورة التوحش الإسلامي المدعاة من هؤلاء سيعطونها للغرب.
_ نتائج هذا #التشويه بدأت تبرز في العالم عبر الإسلاموفوبيا ولحزاب اليم التي بدأت تحصد النتائج التي لم تكن تحلم بها وأخرها ما حصدته ممثلة اليمين الفرنسي التي أيضاً دهشت لانها وصلت إلى مستوى ان تتجاوز ٤٠٪ في فرنسا ووصلت ان تقول ان الحجاب يجب أن يغرّم كما اي مخالفة قانونية في فرنسا.
_ لقد نجح هؤلاء للأسف بإعطاء الصورة السيئة المزورة عن الإسلام وهذا ما سنحصده في ما بعد تهيئ للاخرين غزونا لتخليص العالم من هؤلاء المسلمون المتوحشون الذين يمثلهم هؤلاء التكفيريون.

مقالات ذات علاقة


من لطائف التكافل الاجتماعي الديني نسيب حطيط اخبرني بعض الأخوة. ..ان احد الأخوة قام بعمل لطيف...


رمضان الإلهي ورمضان الحرب الناعمة نسيب حطيط يتعرّض شهر رمضان لحرب ناعمة خطيرة منذ سنوات تحاول...


مقابلة بعنوان الإعلام والبصيرة نسيب حطيط -بالمعطى التاريخي كان هناك صراع #الإعلام_الالهي...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by